عذراً لتوقف

بسبب الانشغال عن المدونة سيتم طرح المفاتيح على تويتر والفيس بوك
فيس بوك
تويتر

طيور بعض مدن السعودية تتعاطى حشيش ! حتى الطيور

طحت من عيني ياداشر:
 حتى الطيور خربت
اشوا عندنا ببغاه كنت افكرة اجيبها زوج بس بطلت :(
 ------
وجهت الجهات الرقابية في السعودية بسحب أغذية طيور ثبت احتواؤها على بذور القنب والخشخاش المخدر (الحشيش)، بعد أن كشفت وجودها في أسواق ست مدن سعودية (الرياض، المدينة المنورة، جدة، تبوك، القطيف، وحائل).
وخلصت لجنة مشكلة من الجهات المعنية، بعد تكليفها بالعمل على سحب أغذية الطيور التي يثبت احتواؤها على بذور القنب والخشخاش من الأسواق، إلى تشكيل فريق عمل من وزارة الزراعة ومندوبي المديرية العامة لمكافحة المخدرات والأمانة أو البلديات التابعة للمدن والمحافظات التي سبق أن اكتشف وجود هذه البذور فيها، على أن يتولى 

 (فريق العمل) تنفيذ الآلية والبرنامج الزمني الذي أقرته اللجنة أخيراً لسحب البذور كافة من المدن الست.

ونقلت صحيفة الحياة عن الخبير الزراعي المهندس محمد بخاري قوله إن وجود بذور القنب والخشخاش في ست محافظات سعودية مؤشراً خطراً ودلالة على استفحال القضية، موضحاً "قبل أربع سنوات اكتشف وجودها في مدينة الرياض، أما في الوقت الحالي فوجودها في ست مدن يستوجب تحرك جهات عدة لمعالجة الوضع".
وطالب المهندس بخاري بضرورة وجود خبراء زراعيين في المنافذ لتمييز البذور الصالحة من البذور التي تحتوي على القنب، إذ إنها تدخل إلى البلاد من طريق دول مثل باكستان والهند وإيران.
وشدد بخاري على تكاتف الجهات الحكومية لحل مشكلة تهافت الشبان على الحشيش المخدر، عازياً ذلك التهافت إلى تفشي ظاهرة البطالة، معتبراً إياها سبباً رئيساً لاندفاع الشبان نحو هذه الآفة. ولم يخف بخاري مطالبته بتوعية شاملة في المدارس وخطب الجمعة والجامعات لمساعدة الجهات الأمنية والرقابية على إيجاد حلول جذرية لهذا الهاجس الجديد.

5 تعليق:

إرسال تعليق

.
تعليمات:
فضلاً قم بتعليق بأسم بأختيار خانة الأسم/عنوانurl واترك مكان العنوان فارغ

ولطرح مشكلة او إستفسار خارج الموضوع يمكنك التوجة وطرحها في سجل الزوار.
تحياتي للجميع.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More