عذراً لتوقف

بسبب الانشغال عن المدونة سيتم طرح المفاتيح على تويتر والفيس بوك
فيس بوك
تويتر

اختراق موقع كاسبرسكاي الامريكي Kaspersky

 يوم الاحد تم اختراق موقع كاسبرسكي لاب الموقع الفرع الامريكي  ، وهو بائع مكافحة الفيروسات المعروفة جيدا.
وأكد كاسبيرسكي شخص استغل وجود خلل في البرمجة على شبكة الانترنت التي يستخدمها موقع Kasperskyusa.com ومحاولة لخداع الزوار استغل شهرة الموقع لتحميل برنامج حماية وهمي ( مزيف ) ، ولم يحدد  كاسبيرسكي تحديد الخلل ، لكنه قال انه كان  الخلل في "تطبيق يستخدم من قبل طرف ثالث" التي يستخدمها الموقع.
"ونتيجة لهذا الهجوم ، عندما يقوم الزائر تحميل منتجات كاسبرسكي لاب يتم اوهامة  بفتح نافذة منبثة تدعي انه  لفحص جهاز للمستخدم الكمبيوتر الشخصي ، وعرضت لتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات التي كانت في الواقع وهمية. كما بصورة التالية

 صورة عن شكل عملية الفحص الزعمة

هذا هو الخدع لمنتجي برامج لمكافحة الفيروسات الزائفة ، الذين يبحثون باستمرار عن طرق جديدة لخداع الضحايا في شراء منتجاتهم. في الماضي لقد كان من المعروف أنها تشكل خطرا على النحو المعلنين المشروعة على الانترنت وبعدها ينتقل فجأة جردها الإعلانية من إعلانات المشروعة التطلع إلى هذه الرسائل وهمية المنبثقة.


وفقا لكاسبيرسكي ، وكان موقعها الإلكتروني يعيد توجيه المستخدمين إلى موقع الحماية من الفيروسات المارقة لحوالي ثلاث ساعات ونصف . وقال إن الشركة تجري مراجعة كاملة على مواقع الويب الخاصة بها  "للتأكد من أنها تقوم بتشغيل رمز محدثة بالكامل."
في منتديات المناقشة ، شكا من المستخدمين أن الموقع كان يحاول بتحميل برامج مكافحة الفيروسات وهمية تسمى أدوات الأمن.
ليست هذه هي المرة الأولى يتم اختراق كاسبيرسكي كان علية مراجعة مواقع الويب الخاصة به بعد وقوع حادث. وفي فبراير 2009 هاكر كان قادرا على اقتحام موقع الشركة الامريكية دعم بعد اكتشاف عيب برمجة ويب. فقد أعطى ذلك الخلل امكانية وصول القراصنة إلى العملاء , عناوين البريد الإلكتروني ورموز تنشيط المنتج عبر تقنية هجوم مشترك  مزود الحقن.
وقال كاسبرسكي لم تتم انتهاك خصوصية احد في هذا الهجوم . "ومع ذلك ، كاسبيرسكي لاب تأخذ أي محاولة لتسوية الأمان على محمل الجد" ، وقالت الشركة. "لدينا الباحثين يعملون حاليا على تحديد أي عواقب محتملة للهجوم للمستخدمين المتضررين ، وهي متاحة لتقديم المساعدة لإزالة برنامج الحماية الزائفة من الفيروسات ".

2 تعليق:

إرسال تعليق

.
تعليمات:
فضلاً قم بتعليق بأسم بأختيار خانة الأسم/عنوانurl واترك مكان العنوان فارغ

ولطرح مشكلة او إستفسار خارج الموضوع يمكنك التوجة وطرحها في سجل الزوار.
تحياتي للجميع.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More